تعد جورجيا من البلدان التى تتوسط بين قارتين، حيث أنها تقع بين قارة أسيا وقارة أوروبا، وهى من البلدان الممييزة لمنطقة القوقاز، تجذب الملايين من السياح والآلاف من الطلاب سنويا، وتعد مدينة تبليسي هى العاصمة لدولة جورجيا ويعد اللاري هو العملة الرسمية للبلاد فضلا عن مناخها الجيد شبة الإستوائي حيث تقع سلسلة جبال القوقاز الكبرى حائلا بينها وبين المناخ البارد

اللغات في جوروجيا

يتحدث الجورجيون 5 لغات واحدة منها رئيسية وهى اللغة الجورجية وبجوارها ستجد من يتحدث الروسية والأرمينية والأذاربيجانية وأيضا الإنجليزية.

مميزات الدراسة في جورجيا

تعد جورجيا من الدول التى تمنح الطلاب قبولا جامعيا سهلا وبتكلفة تصنف بالمنخفضة ونذكر لك أهم مميزات الدراسة فى جورجيا:

تكاليف الدراسة والمعيشة فى جورجيا

تكلفة المعيشة فى جورجيا منخفضة كثرا، حيث يتراوح المصروفات الشهرية ما بين 250 إلى 300 دولار بالإضافة إلى إيجار مسكن أو غرفة معيشة وغالبا ما تكون بين 100 إلي 150 دولار شهريا، ويجب الأخذ فى الحسبان أن هناك مناطق فى العاصمة يمكن أن يرتفع فيها هذة التكلفة التقريبية قليلا.

– كما تعد تكلفة الدراسة أيضا منخفضة ونذكر هنا بعض التخصصات وأسعارها السنوية

أشهر الجامعات فى جورجيا

أنواع الإقامة فى جورجيا

إقامة الطالب فى جورجيا

تمنح إقامة الطالب فى جورجيا لكل من يدرس فى احد الجامعات الجورجية سواء مرحلة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراة وحتى طلاب المدارس، كما تمنح إقامة الطالب فى جورجيا لآباء الطلاب أيضا إقامة عائلية حيث أن للأبوين حق التقديم على الإقامة بموجب إقامة احد أبنائهم.

الأوراق اللازمة لإقامة الطالب فى جورجيا

مواعيد بدء وانتهاء الدراسة

أسئلة شائعة

بشكل عام جورجيا آمنة وتعتبر من أأمن الدول على مستوى العالم وتصنيفها في المركز السادس عالميًا بـ معدل أمان 79.8% .
لا يوجد شروط محددة تمنع الطلاب من العمل فى جورجيا كما أن قانون العمل في جورجيا لا يمنع أي فرد يعيش فى جورجيا من دون عمل.